3 أسئلة لخبير

أنتم بحاجة الى منتج غنيّ بالأصباغ لإخفاء الندوب

header defaut article 3questions (LP54466).jpg

بعد إجراء عملية في منطقة الوجه، غالبًا ما يكون الجراح راضيًا عن النتيجة لأنّ الندبة صغيرة ومرنة. إنّما غالبًا ما يُصاب المريض بخيبة أمل. لذا ينصح أطباء الأمراض الجلدية بإخفاء هذه العلامات الصغيرة التي لا مفر منها بعناية.

1. كيف تتطوّر الندوب لدى المرضى الذين يقصدونكم؟

أوّلًا تكون حمراء وحساسة.

بعد ذلك تخفّ تدريجيًا وتصبح غير مؤلمة. بعد شهر واحد، يمكنكم تدليكها بلطف لاستعادة ليونة البشرة. وأخيرًا، تستعيد البشرة لونها الأساسيّ وتختفي الندبة تقريبًا. يستغرق تقييم النتيجة النهائية من سنة إلى 18 شهرًا.

2. أي نوع من الماكياج تنصح به؟

أنتم بحاجة إلى مستحضر غنيّ بالأصباغ يُسمى "كريم الأساس التصحيحي":

لن يكفي مجرد استخدام كريم لأساس العادي. ضعوا كريم الأساس التصحيحيّ على ظهر اليد لتدفئته، ثم ضعوا كمية صغيرة جدًا منه على الندبة بواسطة التربيت. بعد ذلك يمكنكم استخدام فرشاة عريضة لتربيت الندبة لتغطية كاملة لجميع عيوب. وأخيرًا، استخدموا الفرشاة لإخفاء حدّ الوجه ومزج المستحضر ليصبح متناغمًا مع منطقة الجلد السليمة.

3. برأيكم، هل الماكياج كافٍ لحماية الندبة من أشعة الشمس؟

الأصباغ المستخدمة في المنتجات التصحيحيّة هي من نفس نوع تلك الموجودة في واقي الشمس.

وبالتالي فهي توفر حماية كافية خلال التنقلات اليومية، مثل قضاء طيلة أيام الأسبوع في مكان العمل الذي لا يتعرض لأشعة الشمس. فمن السهل روتشة " الماكياج خلال النهار. إذا كنتم تتعرضون للشمس أكثر من ذلك، يُنصح بوضع الماكياج بعد واقي الشمس، ولكن يجب تجديد الحماية من الشمس كل 2 إلى 3 ساعات.

  • Facebook
  • Pin

ما نوصي به